أطلق مغردون في تويتر حملة لتنظيف المحتوى مما وصفوه بالمسيء الذي يهدف في المقام الأول إلى الإساءة للأطفال والقصر ويغرّر بهم.
حيث أطلق المغرد نايف مدخلي المعروف بـ«نايفكو» هاشتاقا تحت هذا الاسم أعلن فيه أن المرحلة الأولى هدفها التوعية من المحتويات المنشورة في الشبكات الاجتماعية والتي يقصد بها التغرير بالقُصّر أو استغلالهم أو التساهل مع البيدوفيليا، حتى وإن كان من باب الفكاهة أو المزح، ودعا جميع المغردين للمشاركة في هذا الوسم وإشهاره.
فيما بارك الكاتب فائق منيف البادرة بأن كتب: «بالتوفيق، بعد نجاح مكافحة #تجارة_الوهم ليس أفضل من مكافحة هذا الوباء الذي يقتل بصمتٍ الطفولة»، كما طالب مغردون من خلال هذا الوسم بأهمية التبليغ عن أي محتوى يغرر بالقصر أو يستغلهم أو حتى يمازحهم بإيحاءات لا تليق، وطالب آخرون بأهمية اتخاذ اللازم من قبل الجهات المعنية بعد التبليغ.
كما أكد مغردون على أن الهدف من الحملة تنظيف «السوشل ميديا» من أي محتوى سيئ أو مسيء.
الجدير بالذكر أن هناك العديد من الحملات التي قادها مغردون في تويتر لمحاربة العديد من الظواهر الاجتماعية، وكان لهذه الحملات أصداؤها الواسعة التي تجاوبت معها جهات مسؤولة باتخاذها الإجراءات اللازمة وفق الأنظمة واللوائح المعلنة.
حيث أطلق المغرد نايف مدخلي المعروف بـ«نايفكو» هاشتاقا تحت هذا الاسم أعلن فيه أن المرحلة الأولى هدفها التوعية من المحتويات المنشورة في الشبكات الاجتماعية والتي يقصد بها التغرير بالقُصّر أو استغلالهم أو التساهل مع البيدوفيليا، حتى وإن كان من باب الفكاهة أو المزح، ودعا جميع المغردين للمشاركة في هذا الوسم وإشهاره.
فيما بارك الكاتب فائق منيف البادرة بأن كتب: «بالتوفيق، بعد نجاح مكافحة #تجارة_الوهم ليس أفضل من مكافحة هذا الوباء الذي يقتل بصمتٍ الطفولة»، كما طالب مغردون من خلال هذا الوسم بأهمية التبليغ عن أي محتوى يغرر بالقصر أو يستغلهم أو حتى يمازحهم بإيحاءات لا تليق، وطالب آخرون بأهمية اتخاذ اللازم من قبل الجهات المعنية بعد التبليغ.
كما أكد مغردون على أن الهدف من الحملة تنظيف «السوشل ميديا» من أي محتوى سيئ أو مسيء.
الجدير بالذكر أن هناك العديد من الحملات التي قادها مغردون في تويتر لمحاربة العديد من الظواهر الاجتماعية، وكان لهذه الحملات أصداؤها الواسعة التي تجاوبت معها جهات مسؤولة باتخاذها الإجراءات اللازمة وفق الأنظمة واللوائح المعلنة.